الرياضة

الجزائرية إيناس بكرار تتوّج بلقب البطولة الإفريقية للتنس أواسط

توّجت الجزائرية، إيناس بكرار، بلقب بطولة إفريقيا للتنس للأواسط، التي جرت بمدينة بريتوريا الجنوب افريقية.

جاء ذلك، عقب فوزها اليوم الجمعة في المباراة النهائية على اللاعبة المصرية يسمين عزت، بواقع مجموعتين دون رد (2-0).

وتقدمت بكرار في المجموعة الأولى لتحسمها لصالحها، بنتيجة 6-4، قبل أن تعود وتنهي المجموعة الثانية بنفس النتيجة 6-4.

وصرح المدير الفني الوطني بالاتحادية الجزائرية للتنس، محمد بوشابو لـ”وأج”: ”بهذه المناسبة السعيدة، أود أن أهنئ اللاعبة بكرار على مشوارها في البطولة الإفريقية والذي اختتم باللقب القاري. لقد قامت بكل ما في وسعها منذ الدور الأول بهدف الوصول إلى قمة التنس الإفريقي للأواسط”.

وأضاف”أستغل أيضا الفرصة كي أشكر مركز الاتحادية الدولية للتنس بالدار البيضاء (المغرب)، الذي يلعب دورا كبيرا في تكوينها ومشوارها الرياضي. إنه تتويج في غاية الأهمية للتنس والرياضية الجزائرية”.

وحققت الجزائرية، بكرار (المصنفة رقم 7) مشوار دون خطأ في الجدول الفردي لهذه البطولة الافريقية، حيث فازت في الدور الأول على اللاعبة كيلي أراندس، من جنوب افريقيا بواقع مجموعتين نظيفتين (6-3 و 6-2).

وفي الدور الثاني، تغلبت بكرار على منافستها الكاميرونية، أنا لوري ليمونغو تومبو، بمجموعتين دون مقابل (7-5 و 6-2).

وفي الدور ربع النهائي، واصلت بكرار نتائجها الايجابية، بعد أن أطاحت باللاعبة المغربية آية العوني، بمجموعتين دون رد (6-3 و 7-5)، ثم المغربية الأخرى ياسمين قباج، المصنفة رقم 1، في الدور نصف النهائي، بنتيجة (6-2 و 6-3).

وفي الجدول الزوجي، أقصيت بكرار وزميلتها التونسية وئام بوبكر، في الدور ربع النهائي عقب الخسارة المسجلة أمام الزوجي المركب من الكاميرونية أنا لوري ليمونغو تومبو والنيجيرية باراكات ووينلومو، المصنفات رقم 2 بمجموعتين دون رد (6-2 و 7-5).

للتذكير، فإن هذه المنافسة القارية، جرت على الأراضي السريعة “لتيك سبور كمبيس بهات فيلد” ببريتوريا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *