منوعات

تطوير تطبيق هاتفي رسمي لمكافحة فيروس كورونا

قامت الوزارة المنتدبة المكلفة بالمؤسسات الناشئة، بتطوير تطبيق هاتفي رسمي، بهدف مكافحة والحد من تفشي فيروس كورونا.

وسيسمح هذا التطبيق وهو ثمرة تعاون بين وزارة الصحة والمؤسسة الحاضنة “انكيوب مي”، بإخطار السلطات المحلية في حال ظهور أعراض الاصابة بفيروس كورونا لدى شخص ما.

كما سيمكن للسلطات القيام بالكشف دون تنقل الشخص المصاب لتفادي نقل العدوى لأشخاص أخرين.

وسيسمح التطبيق ايضا، حسب المصدر نفسه، بتلقي بصفة أنية اشعارات في حال وجود شخص مصاب بالفيروس في المحيط.

وكان الوزير المنتدب المكلف بالمؤسسات الناشئة، ياسين ولي، قد أشار يوم الخميس الفارط، في تصريح للإذاعة الوطنية، انه “تم تجنيد جميع المؤسسات الناشئة الجزائرية ضد فيروس كورونا من أجل مساعدة الحكومة في استراتيجيتها لمكافحة هذا الوباء و كذا المواطنين خلال هذه المرحلة الصعبة”، مشيرا في هذا الاطار إلى “المنصات التي اقترحت بشكل ارادي خدمات لضمان  الدعم المدرسي على الويب و بشكل مجاني”.

كما ذكر الوزير، أنه في اطار مكافحة تفشي فيروس كورونا، يقوم موقع “جوميا” المتخصص في التجارة الالكترونية بتوزيع مجاني للمحلول الكحولي، فيما خصصت مؤسسة “ماغ أسيستانس” عشر سيارات اسعاف للقيام بأخذ عينات بمنازل المواطنين.

و إذ اشار أن الجزائر قد طلبت من “غوغل” تمكينها من جميع المعلومات المتعلقة بالوباء, أبرز الوزير أنه تم تخصيص ميزانية لتلبية هذا الطلب.

واكد الوزير أنه سيتم تدارك التأخر المسجل في تعميم الدفع عن بعد “خلال الأشهر الثلاثة او الأربعة القادمة” وان المشكل اداري اكثر منه تقني.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *