الرياضة

ريال مدريد يتوّج بطلا لكأس السوبر الإسبانية على حساب مواطنه أتلتيكو مدريد

توّج نادي ريال مدريد بلقب كأس السوبر الإسبانية لكرة القدم، للمرة الحادية عشر في تاريخه.

جاء ذلك، عقب فوزه على مواطنه أتلتيكو مدريد، بركلات الترجيح 4-1، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، في النهائي الذي جرى سهرة اليوم الأحد، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة” بجدة السعودية.

وثأر الريال لخسارته في نهائي المسابقة عام 2014 أمام “الأتلتيكو”، ليحقق لقبه الأول منذ عام 2017، في مباراة شهدت تألق حارسي المرمى البلجيكي تيبو كورتوا والسلوفيني يان أوبلاك.

وواصل مدرب “المرينغي”، الفرنسي زين الدين زيدان، تألقه في المباريات النهائية مع نادي “القلعة البيضاء”، حيث فاز في النهائي التاسع له من أصل تسع خاصها.

وأتت المباراة متقاربة بين الفريقين قبل أن تكون كلمة الحسم للريال في ركلات الحظ بفضل تألق كورتوا الذي تصدى لتسديدة الغاني توماس بارتي، بعد أن أهدر ساوول نيغيز الركلة الأولى وسجل الانكليزي كيران تريبييه الثالثة لفريقه.

أما من جهة ريال مدريد، فتناوب كل من داني كارفاخال، والبرازيلي رودريغو، والكرواتي لوكا مودريتش والقائد سيرخيو راموس على تسجيل الركلات الأربعة.

من جانب أخر، اختير الاوروغوياني فيديريكو فالفيردي، أفضل لاعب في المسابقة التي أقيمت للمرة الأولى على شكل بطولة مصغرة، رغم طرده في الدقائق الاخيرة من اللقاء لارتكابه خطأ تكتيكي منع فيه الفارو موراتا من تسجيل هدف محقق لأتلتيكو (د115).

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *