الرياضة

لجنة الإنضباط توقف مدرب “العميد” بيرنارد كازوني مؤقتا

أوقفت لجنة الإنضباط التابعة للرابطة المحترفة لكرة القدم، مدرب فريق مولودية الجزائر، الفرنسي “بيرنارد كازوني”، مؤقتا، وهذا إلى غاية الاستماع لأقواله.

هذا وسيغيب التقني الفرنسي عن الداربي العاصمي الذي سيجمع فريقه بالجار اتحاد الجزائر، أين سيكون ممنوعا من دخول غرف حفظ الملابس وكذا أرضية الميدان، وفق القوانين.

وجاءت هذه العقوبة، على خلفية التقرير الذي رفعه الحكم الدولي الأسبق، مسعود كوسة، بصفته محافظا لمباراة نجم مڤرة ومولودية الجزائر الأخيرة، ضد المدرب الفرنسي، يتهمه من خلاله بتوجيه عبارات مهينة للجزائر.

وكتب كوسة في تقريره، بأن التقني الفرنسي بيرنارد كازوني، تلفظ أمامه بعبارات مشينة بحق الجزائر.

وحدث ذلك عندما لجأ كازوني، للاحتجاج بشكل مبالغ فيه على قرار الحكم الشاب بن جهان، بتوقيف مباراة فريقه أمام نجم مڤرة، التي جرت ملعب 8 ماي 45 بسطيف، مساء السبت الماضي، ليفسح المجال للاعبين لتناول الماء نتيجة ارتفاع درجة الحرارة تماشيا مع القوانين الجديدة التي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

عندها اقترب مسعود كوسة، بصفته محافظا للمباراة من كازوني، مطالبا إياه بالحفاظ على هدوئه وينبهه بأن بن جهان لم يرتكب أي خطأ يستحق عليه الاحتجاج بتلك الطريقة

فجاء رد مدرب “الشناوة”، صادما عندما قال: “التحكيم يعكس صورة بلدكم هذا”، الأمر الذي أثار غضب كوسة الذي استدعى الحكم وطلب منه طرد التقني الفرنسي مباشرة وهو ما حدث.

هذا ومن المقرر، أن يمثُل مدرب المولودية، بيرنارد كازوني، أمام لجنة الانضباط، خلال الجلسة المقررة يوم الإثنين 14 أكتوبر 2019، في حدود الساعة 11:00.

من جهة أخرى، عاقبت ذات اللجنة، فريق وداد تلمسان (الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم)، بمباراة واحدة دون جمهور.

كما يتوجب على فريق “الزيانيين”، دفع غرامية مالية قدرها 100.000 دينار جزائري، بسبب استعمال ورمي الألعاب النارية خلال مباراة مولودية سعيدة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *