الوطني

وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في زيارة عمل للجزائر

سيقوم وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا في وزارة الكومنويلث والشؤون الخارجية البريطانية جيمس كليفرلي، بزيارة عمل إلى الجزائر من 8 الى 10 مارس الجاري.

وحسب ما افاد به اليوم الأحد، بيان لوزارة الشؤون الخارجية، فإن الزيارة تأتي تلبية لدعوة من كاتب الدولة المكلف بالجالية والكفاءات بالخارج، رشيد بلدهان.

وأوضح ذات المصدر، أن هذه الزيارة تندرج في اطار عقد الدورة الـ9 للحوار الاستراتيجي الجزائري البريطاني، التي سيترأسها مناصفة بلدهان و كليفرلي”.

وأضاف ذات البيان، أن “الجانبين سيعكفان خلال هذه الدورة على تعميق الحوار و التشاور حول المواضيع ذات الاهمية في العلاقات الثنائية، سيما الإطار القانوني الثنائي وملاءمته مع البريكسيت وتطوير تعليم اللغة الانجليزية في الجزائر من خلال فتح مؤسسات بريطانية للتعليم في الجزائر وتوسيع مجال التعاون الاقتصادي، سيما من خلال المساهمة المستمرة للكفاءات الجزائرية المقيمة بالمملكة المتحدة في إطار التوجيهات الجديدة للحكومة الجزائرية”.

كما ستمكن هذه الدورة -حسب ذات المصدر- من “تبادل وجهات النظر حول مجمل المسائل الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، سيما في ليبيا و الساحل والصحراء الغربية وسوريا واليمن وفلسطين وكذا حول القضايا الشاملة مثل الهجرة ومكافحة الارهاب والتغيرات المناخية”.

يذكر، أن المسؤول البريطاني، سيستقبل عقب هذه الدورة من قبل وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، يضيف البيان.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *